تحديث : خبر /فتح باب التقدم لـ100 منحة علمية بأكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا

تحديث : خبر /فتح باب التقدم لـ100 منحة علمية بأكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا




أعلن د. طارق حسين رئيس أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا عن فتح باب التقدم للدفعة الثالثة من المنح العلمية التى تقدمها الأكاديمية، بالتعاون مع وزارة البحث العلمى، ابتداء من مارس المقبل، ولمدة شهر كامل، وتشمل 100 منحة لأوائل خريجى الكليات لدراسة الماجستير للعام الدراسى 2010/2011.



وتأتى هذه المنح فى إطار برنامج "من أجل مصر.. علماء الجيل القادم"، تنفيذا لتوصيات المجلس الأعلى للعلوم والتكنولوجيا طبقا لأولويات خطة البحث العلمى، التى تشمل مجالات الغذاء والزراعة والمياه والطاقة والنانوتكنولوجى والبيوتكنولوجى والصحة والعلوم الاجتماعية، بما يهدف لرفع كفاءة الباحثين وربط البحث العلمى بالصناعة ومتطلبات سوق العمل.

وستتيح هذه المنح للباحثين العديد من المزايا والدعم المالى للمشاركة فى ورش عمل محلية ودولية والاستفادة من الدورات التدريبية العامة والمتخصصة التى تتيحها المنح، وتقديم خدمة البحث فى جميع المجالات العلمية المتاحة على موقع الأكاديمية مجانا، إضافة إلى مكافأة شهرية للطالب قيمتها ألف جنيه لمدة 30 شهرا مدة المنحة.

ويكون التقدم لهذه المنح من خلال الموقع الإلكترونى للأكاديمية، وسوف تعلن أسماء الفائزين أول مايو.

متابعة >>>>

اعلان

تعلن اكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا عن توافر منح للحصول على درجة الماجستير لجيل جديد من الخريجين المصريين المتفوقين سوف يحصل الطالب على المزايا التالية:

مكافأة شهرية 1000 جنيه طول مدة المنحة ( 30 شهر)

تدريب متخصص مجانى لمدة شهرين فى اللغة والكمبيوتر والمهارات الاساسية

مساهمة فى نفقات البحث بواقع 2000 جنيه فى العام

المساهمة فى حضور ورش عمل ومؤتمرات محلية ودولية للطلبة المتفوقين

امكانية البحث فى جميع المجلات المتاحة على موقع الاكاديمية مجاناً

اخر موعد للتقدم 1 فبراير 2010 وسوف يتم الاعلان عن اسماء الفائزين فى 1 مايو 2010


 http://www.asrt.sci.eg/ar/