جائزة التميز بقيمة 6000 جنيه لمشاريع التخرج المبتكرة ضمن مشروع جوائز المبتكر الشاب YIA

جائزة التميز بقيمة 6000 جنيه لمشاريع التخرج المبتكرة ضمن مشروع جوائز المبتكر الشاب YIA



هل انت طالب في المرحلة النهائية بالكليات الآتية : هندسة، زراعة، علوم ، أو علوم الحاسبات، هل ترغب في الفوز بجائزة قيمتها 6000 جنيه شارك في مشروع جوائز المبتكر الشاب واحصل علي جائزة التميز لمشروع تخرجك من جمعية نهضة المحروسة يبدأ التقدم لهذه الفرصة من اليوم وحتي 20 إبريل..

الهدف : دعـم وتنمية مناخ البحث العلمى خاصة بين طلبـة وخريجـى الجامعات الحكومية المصرية من خلال تنمية قدراتهم البحثيـة وتحقيق التواصل العلمى بين أجيال العلماء من أساتذة وخريجيين مما ينعكس إيجابيـا على المناخ الكلى للبحث العلمى فى الدولة.
The YIA Program aims to positively impact the scientific culture in Egypt, and to produce more equipped scientists in the future by helping undergraduate, graduate and PhD students gain access to training, funding, information, equipment, and supplies that may better meet the needs of their research projects at Egyptian national universities.

البرنامج : يعمل البرنامج على تشجيع ودعم وتمويل مشروعات التخرج الخاصة بطلبة السنة النهائية بالكليات العملية من هندسة وعلوم وزراعة فى الجامعـات الحكوميـة المصرية الثمانية عشر وذلك عن طريق عقد مسابقة سنوية لإختيار مشروعات التخرج المتميزة بالأقسام المختلفة بالكليات المذكورة. تقدم 100 جائزة سنويـا بقيمـة 6000 ستـة الآف جنيـه مصـري لكل منهـا
The YIA is a national annual competition for faculties of Engineering, Agriculture and Sciences in Egypt. It recognizes and rewards innovations, discoveries, and research by university students and their faculty advisors. The “Annual Competition” was introduced in 2004 as one of the activities operating under the YIA Program that is incubated under Nahdet El Mahrousa (NGO). The YIA Program provides support to innovative projects that aim at utilizing research, development, and innovation in solving the technical challenges facing the Egyptian industry
.....
Step 1: Upload the application *English or Arabic form*:

fill it

Step 2: Insert your username and password 

Step 3: Click on “create a new paper submission” 

Step 4: Fill out the information 
- Title of the project 
- A brief description of the project 

Click to choose your department 
Upload your project file *the application*
*please don't forget to "upload it" all the signatures needed.*
Choose your university 
Details of your supervisor 
Press submit after you finish
..... 
Please don't forget to Press submit after you finish

برنامج جوائز المبتكر الشاب
"جائزة التميز في تطبيق مشاريع التخرج" 

مقدمة 

تعد "جائزة التميز في تطبيق مشاريع التخرج" إحدى المسابقات التي ينظمها برنامج جوائز المبتكر الشاب والمحتضن من قبل جمعية نهضة المحروسة، وهي مسابقة تقام على أساس التميز والجدارة بين المتقدمين. وسوف تمنح جائزة وقدرها 6000 جنيهاً (ستة آلاف جنيهاً لاغير) وذلك لمشاريع التخرج التي يتم أعدادها من جانب الطلاب بمرحلة البكالوريوس في الجامعات الحكومية المصرية وذلك لتنفيذ أفكارهم. 

وتخضع المشاريع المقدمة لعملية تقييم شامل من قبل باحثين من ذوي الخبرة بالإضافة إلى مجموعة من الممارسين والمتخصصين في مجال البحث والتطوير. 

يلتزم الطلاب الفائزين بحضور 3 محاضرات توعية حول موضوع البحث والتطوير في جامعات حكومية مصرية. ستنعقد المحاضرات بدعم ومساعدة من نخبة من كبار العلماء والممارسين العاملين في المجال، سواء من الأوساط الاكاديمية أو الصناعية أو من المنظمات ذات الصلة، سواء من المقيمين في مصر أو من الأجانب الزائرين لمصر. 

من له حق التقدم للمسابقة ؟ 


المسابقة متاحة لجميع الطلاب المصريين والمقيدين في السنة النهائية بكليات الهندسة و العلوم والزراعة. 

كيفية التقدم لمسابقة جائزة التميز: 


1- قم بملء الاستمارة الموجودة بالأسفل. 

2- قم بإرسال الاستمارة عبر الموقع الإلكتروني : https://cmt.research.microsoft.com/YIA2012/Default.aspx

3- يجب أن تتضمن خانة "الموضوع" اسم الجامعة والكلية والقسم وعنوان مشروع التخرج. 



لماذ يطلب منك ارسال فكرة مشروعك من خلال هذه الاستمارة؟ 

يطلب منك ذلك كأمر ضروري، حيث أن برنامج جوائز المبتكر الشاب يعمل في اكثر من 67 كلية في جميع أنحاء مصر، ويتلقي البرنامج سنويا ما يزيد على 400 فكرة مبتكرة، ولذلك تأتي الحاجة إلى ذلك كوسيلة لتنظيم عملية استقبال وتقييم واختيار المشاريع الفائزة. لذلك سيتم اسقاط كل الافكار المقدمة بطريقة مختلفة عن النموذج المعد. 

الاستمارة تغطي جميع النقاط الأساسية التي على أساسها يتم تقييم مشروعك. 


إرشادات عامة: 

يرجى قراءة التوجيهات الآتية بعناية قبل ملء الاستمارة 

· يجب أن تكون فكرة المشروع هي نفس فكرة مشروع التخرج المقدم إلى الكلية. 

· يجب استخدام نوع الخط إريال (Arial) حجم 11 في كتابة الاستمارة. 

· يجب أن يحصل المشروع علي توصية من مشرف (من الكلية المختصة) والذي يجب أن يكون لديه خلفية علمية أو تقنية كافية ذات صلة بالمشروع. 


جمعية نهضة المحروسة 

منظمة غير حكومية غير هادفة للربح مشهرة بوزارة التضامن الاجتماعي برقم ٥٤٣٥ لسنة ٢٠٠٣ 

المقر الرئيسي: 18 شارع محمود بسيوني، وسط المدينة، القاهرة 

ت/ف: 25751888 


· يجب أن يوقع مشرف المشروع على القسم (ز) من الاستمارة وعمل سكان لها وإرسالها. 

· يجب أن تقدم الاستمارة وفقاً لهذا النموذج. 

· يجب أن يتم ملء جميع أقسام الاستمارة بالكامل 

· يجب ألا يزيد حجم الاستمارة المقدمة عن 10 صفحات 

· يجب أن تقدم الاستمارة في شكل MSWord أو PDF فقط لاغير ولن تقبل أي استمارة بخلاف ما سبق. 

· يجب ألا يزيد عنوان المشروع عن خمس كلمات لاغير 

ضوابط وأحكام 

· في حالة حدوث أي تغيير في فريق عمل المشروع أو تغيير المشرف بعد تقديم الاستمارة يجب إخطار برنامج المبتكر الشاب بذلك فوراً وذلك عن طريق ارسال خطاب موقع عليه من جميع الأعضاء الأصليين بفريق العمل بالإضافة إلى توقيع المشرف _موضح به التغيير الذي حدث_ وذلك عن طريق التسليم باليد أو بالبريد السريع أو بالبريد الإلكتروني على yia-info@nahdetmasr.org

· يتم تفويض طالب واحد فقط من فريق عمل المشروع ليكون له الحق في تسلم الجائزة نيابة عن جميع أفراد الفريق وذلك عن طريق استصدار شيك بنكي مقبول الدفع من جمعية نهضة المحروسة بإسم ذلك الشخص المفوض فقط. 

· تلتزم المجموعات الفائزة بتقديم تقرير إنجاز وذلك بعد شهرين من استلامهم للجائزة حتى يتأكد برنامج المبتكر الشاب من اكتمال المشروع . 

· آخر موعد لإرسال الاستمارات : .20 إبريل 2013. 

· لمزيد من المعلومات برجاء الاتصال بجمعية نهضة المحروسة: 

- عبر الهاتف على: 0223908083 

- أو بالبريد الإلكتروني: yiabd@nahdetmasr.org

في حالة وجود أي استفسار برجاء التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني yia-info@nahdetmasr.org