الخميس، 29 سبتمبر، 2016

إعلان مسابقة تحدي الابتكار الرقمي من جنرال إلكتريك مصر 2016



هل لديك فكرة رقمية براقة تتشوق لتنفيذها؟ هل كنت دائمًا تود استخدام البرمجيات والبرمجة وكافة الحلول الرقمية لايجاد حلول المشاكل؟ هل لديك الشغف تجاه الآلات الكبيرة، والبيانات الضخمة، وتأثيرها الكبير؟ اذا كانت إجابتك "نعم"، فإن هذا التحدي لك.

اطلقت شركة جنرال إلكتريك مسابقة تحدي الابتكار الرقمي في مصر للبحث عن حلول مبتكرة في مجالات الطاقة، و الرعاية الصحية، والنقل. 

بالشراكة مع مركز الإبداع التكنولوجي و ريادة الأعمال وتحت رعاية وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، يسعد جنرال إلكتريك إطلاق أول تحدي للابتكار الرقمي في مصر لها. هذه مسابقة مفتوحة للابتكار، تُعقد في مصر، ومن أجل مصر. إذ نشجع ألمع العقول في البلاد لإيجاد حلول رقمية لمواجهة التحديات في مجالات الطاقة، والرعاية الصحية، والنقل، لصالح المجتمع كله.

إذًا ما الذي ستستفيده من المشاركة؟ هناك فائز واحد في كل فئة سيحصل على جائزة مالية قدرها 100 ألف جنيه مصري. وكذلك فرصة تلقي تدريب متخصص لتطوير الحل المقترح الفائز على منصة Predix. ويحصل الفائزون على 50% من قيمة الجائزة نقدًا عند إعلان النتائج، بينما يحصلون على الـ 50% المتبقية بعد الانتهاء من التدريب لتطوير حلولهم البرمجية على Predix.تخضع الجائزة النقدية لقانون الضرائب المصري ولوائحه. فهل تود المشاركة؟ كل ما عليك هو أن تقرأ بيانات المسابقة أدناه، ثم اضغط على الرابط التالي للانتقال إلى صفحة التقدم للمسابقة.

الطاقة

تسعى مصر إلى تنويع مصادر الطاقة لديها، حيث تهدف إلى دمج 20% من الطاقة المتجددة إلى إجمالي طاقتها بحلول عام 2022. إن توفير طاقة مؤمنة ومستقرة هو أمر بالغ الأهمية لنمو القطاعين الاقتصادي والصناعي.

التحدي: ابتكار حل رقمي مبتكر يساعد على استقرار الشبكة الكهربائية مع دخول وخروج مصادر متنوعه من الطاقة (مثل الطاقة الشمسية، الرياح، الغاز، الفحم..) على الشبكه.

الرعاية الصحية

مع زيادة النمو السكاني المتسارع، فإن نظام الرعاية الصحية العام المصري يواجه تحدٍ قوي. تسعي الدولة إلى تحقيق حياة صحية وآمنة من خلال نظم الرعاية الصحية المتكاملة ذات الجودة العالية بحلول عام 2030.

التحدي: ابتكار حل رقمي يساعد المستشفيات على تعقب معداتها وأجهزتها من حيث موقعها وحالتها، مما يؤدي إلى تعزيز التشغيل.

النقل

تسعى مصر إلى زيادة عمليات نقل البضائع بالسكك الحديدية المصرية من 1% إلى 10% خلال الـ15 سنة المقبلة، مما يزيد من كفاءة عمليات النقل والحد من الاختناقات المرورية على الطرق.

التحدي: ابتكار حل رقمي لمراقبة أسطول السكك الحديدية عن بُعد لتسجيل المعلومات عن العمليات، ودورات الصيانة وجدولة التشغيل.

الإجراءات + الجدول الزمني

يعد تحدي الابتكار الرقمي لجنرال إلكتريك مصر مسابقة مفتوحة للابتكار، تُعقد في مصر، ومن أجل مصر. إذ نشجع ألمع العقول في البلاد لإيجاد حلول رقمية لمواجهة التحديات في مجالات الطاقة، والرعاية الصحية، والنقل، ولصالح المجتمع كله. سيتم قبول الطلبات في الفترة من 5 سبتمبر وحتى 30 نوفمبر 2016، ويُخطر الفائزين بنهاية ديسمبر 2016، وتعلن النتيجة في يناير 2017

متطلبات التقديم

لأن هذا تحديًا رقميًا، يجب أن يحتوي كل طلب تقديم على ما يلي:

• ما التحدي الذي تهدف لحله؟
• كيف تم حل هذا التحدي عن طريق حل رقمي؟
• نص قصير لوصف توضيح الحل المقترح
• عنوان رابط إلكتروني فعال (URL) منشور عبره نموذجًا أو مجسم أو هيكل للتطبيق بالأضافة إلى تعليمات عن طريقة تشغيل وإختبار وعرض التطبيق
• صورة /لقطة للشاشة أو أكثر تظهر التطبيق أثناء استخدامه
• أذكر واحدة أو أكثر من كتالوجات خدمات Predix التي من الممكن أن تستخدم في تطبيقك في المستقبل وكيف تنوي استخدمها؟
• هل تخطط إستخدم أي هاردوير(hardware) في التطبيق الخاصة بك؟
• ما هي الحزمة التكنولوجية من منتجات ولغات البرمجة (tech slack) التي استخدمتها في هذا التطبيق؟
• من هو المستخدم النهائي المستهدف من هذا التطبيق ؟

التأهل للمشاركة (من يحق له التقدم للتحدي)؟

تحدي جنرال إلكتريك مصر للابتكار الرقمي هو تحدي عام. يجوز لأي شخص تقديم مساهمته، بما في ذلك، على سبيل المثال و ليس على سبيل الحصر، الطلاب غير المتخرجين والمتخرجين، والكليات، ورواد الأعمال مع شركاتهم المؤسسة.

معايير إضافية:

• يمكنك التقدم كفرد، أو كفريق يمكن أن يضم حتي خمسة أعضاء. على أن يتم تعيين مشاركُا واحد ممثلًا رسميًا عن الفريق، وتُسلم الجوائز للممثل الرسمي للفريق.
• يجب أن يكون المشارك الرسمي لمجموعتك مصري، يعيش في مصر، ولديه عنوان بريدي مصري صالح.
• يجب أن تكون على استعداد للمشاركة في أنشطة الاتصالات لجنرال الكتريك بما في ذلك تصوير المقاطع المصورة (الفيديو)، والمشاركة في الفاعليات، وأن يعلن عن اسمك وعن وصف موجز للفكرة. لكن لن يتم إعلان تفاصيل الفكرة للجمهور
• يمكنك التقديم باللغة الإنجليزية أو العربية. تفضل اللغة الإنجليزية.

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

رأيك يهمنا