الثلاثاء، 8 أكتوبر، 2013

إنجاز مصر "برنامج انطلاقتي الريادية لريادة الأعمال" INJAZ - Start Up Egypt


 "برنامج انطلاقتي الريادية لريادة الأعمال" مقدم من إنجاز مصر

انجاز مصر تطلق برنامج "انطلاقتي الريادية لريادة الأعمال"

"برنامج انطلاقتي الريادية لريادة الأعمال"
هذا البرنامج للطلاب و الشباب المبدعين الراغبين في دخول مجال ريادة الأعمال و ليست لديهم خبرات مسبقة في مجال العمل الحر , البرنامج سيساعدهم علي الحصول علي التدريب اللازم لضمان نجاح مشاريعهم الصغيرة لتحويل أفكارهم لواقع ملموس يساعد في تنمية الإقتصاد المصري من خلال المشاريع الصغيرة.

و تمد " إنجاز مصر" المشتركين باللإرشادات اللازمة و المساندة للتأكد من أن أفكارهم تتحول بنجاح إلى شركات ناجحة

و تنقسم البرنامج إلى ثلاث مراحل رئيسية للتأكد من أن كل مشترك يحصل على التدريبات اللازمة لتأسيس شركة.

المرحلة الأولى: الفكرة

تضم هذه المرحلة 120 فريقا يخضعون للتدريبات اللازمة التي تتناول مهارات العمل الاساسية مثل مهارة العمل في فريق وروح المبادرة، و عند نهاية هذه المرحلة سوف يختار مجموعة من الحكام 30 فريق فقط للانتقال الى المرحلة الثانية من البرنامج وهي مرحلة " البناء".

المرحلة الثانية: البناء

 يقوم فيها الطلاب بتطوير منتجاتهم أو خدماتهم بشكل أكبر بينما يتلقون الارشاد و المساعدة على طول الطريق، و تدخل الفرق في مجموعة من التدريبات عن اسس تأسيس الشركات كالشئون المالية والعلامات التجارية و تطوير المنتج و صياغة نماذج العمل و المهارات الشخصية ويتم ذلك على مدى عدة أسابيع. يخصص مستشار لكل فريق لإرشاده خلال هذه المرحلة و بصفة خاصة بالنسبة لتطوير نموذج لإنتاج و صياغة خطة عمل شاملة.

ويتم تصفية الفرق في هذه المرحلة مرتين، و يدور الجزء الأول من التصفيات حول تقديم كل فريق عرض لمنتجه النهائي أو الشكل النهائي لمنتجه أو خدماته في معرض تجاري حيث يقرر الحكام أي الفرق تنتقل لعملية الفرز الثانية والاخيرة والتي يدخل بها نحو 15 فريق و هي مرحلة مسابقة "Start Up Egypt" السنوية. وفي هذه المسابقة تقوم الفرق بعرض نماذج منتجاتها على حكام على مستوى عال وتخصص فترة للأسئلة و الأجوبة، لتتأهل في النهاية سبعة فرق فائزة للاتحاق بالمرحلة الثالثة و الأخيرة من البرنامج.

المرحلة الثالثة : البداية

 يتم التأكيد على أن الفرق تتلقى كافة المساعدات اللازمة لطرح فكرة المشروع على أرض الواقع. و تمد مؤسسة انجاز مصر الفرق باماكن ومكاتب للعمل، كما تقوم الشركات الخاصة التي تبنت الفرق الطلابية بامدادهم بالتمويل اللازم لبدء المشروع ، و كذلك يتم تعيين مستشار لكل فريق لتوجيهه في كل خطوة على الطريق. تنتهي هذه المرحلة بحفل التخرج من برنامج انطلاقتي الريادية حيث تعرض كل شركة منتجاتها وخدماتها على المستثمرين للتعرف عليهم وذلك لإتاحة فرصة ثانية للحصول على تمويل يساعد الشركات على التوسع في نشاطها لتبدأ انطلاقتهم الريادية ..

إستمارة التسجيل 

تم تصميم الاستمارة بحيث تغطي كافة الجوانب التي تساعدكم على اختيار الأفكار التي من شأنها أن تحقق نجاح المشروع الذي سيتم تأسيسه، ولهذا السبب نحثكم على تخصيص الوقت الكافي للإجابة على كل سؤال بأكبر قدر ممكن من التفاصيل، و مع ذلك نحن ندرك أن بعض الأفكار ما تزال في مرحلتها المبكرة و سوف نأخذ هذا في الاعتبار عند مراجعة كل استمارة.
و يجب ملئ الاستمارات بمعرفة صاحب الفكرة. ولا يمكن أن يتعدى أي فريق 5 أعضاء، وإذا لم يكن لديك فريق سيتم تنظيم فعالية للتواصل حيث يمكنك تكوين فريق مع بعض المتقدمين الآخرين.

آخر موعد لتقديم الاستمارات هو منتصف ليل 15 نوفمبر 2013 و لن يسمح بأي استثناءات للطلبات المتأخرة.

هناك تعليق واحد :

رأيك يهمنا