الأربعاء، 3 أبريل، 2013

منحة EMPOWER لطلبة الثانوية العامة من محافظات الصعيد للدراسة لمدة 4 سنوات بالجامعة الامريكية

منحة Empower AUC


منحة EMPOWER لطلبة الثانوية العامة من محافظات اسيوط، سوهاج، قنا ،بني سويف ، الفيوم للدراسة لمدة 4 سنوات بالجامعة الامريكية بالقاهرة AUC - الموعد النهائي للتقديم 9 مايو 2013

 ما هي منحة Empower (تمكين)؟

هي منحة دراسية مقدمة من الجامعة الأمريكية بالقاهرة AUC لخمسة طلاب من محافظات بني سويف والمنيا وأسيوط وسوهاج والفيوم - بتمويل كامل أو جزئي - للحصول على درجة البكالوريوس في جميع التخصصات المتاحة بالجامعة. تهدف المنحة إلى تزويد الطلاب المختارين من المدارس الحكومية والخاصة بالمعارف والمهارات اللازمة من أجل الدعوة إلى احترام حقوق المواطنين وخدمة وطنهم والمشاركة في تنميته، من خلال الدراسة الأكاديمية وبرامج التدريب اللاصفية. 


ما هي المميزات التي تقدمها منحة  Empower (تمكين)؟

تتميز المنحة عن غيرها من منح مثيلة لها بالجامعة بما تقدمه من تغطية للمصروفات الدراسية أو جزء منها، والكتب الدراسية، والتأمين الصحي، والإقامة بالجامعة، والأنشطة الجامعية، وتقدم للطلبة المتميزين فرصة السفر، بالتعاون مع المكتب الدولي للطلاب للدراسة بإحدى الجامعات الأمريكية بالولايات المتحدة الأمريكية، لمدة فصل دراسي واحد وتوفر دورات تدريبية ونشاط صيفي للطلاب لتصقل دراستهم بالخبرات العملية.

ما هي شروط التقدم للمنحة؟

• أن يكون المتقدم مقيداً بالصف الثالث الثانوي بمدارس نظام الثانوية العامة للعام الدراسي   2012 /2013 التابعة لمحافظات بني سويف أو المنيا أو أسيوط أو سوهاج أو الفيوم .
• أن يكون المتقدم مصري الجنسية.
• ألا يقل المجموع الكلي في كل من الصفين الثاني والثالث الثانوي على حده عن 95% لشعبة علمي وعن 90% لشعبة أدبي.
• ألا تقل درجة اللغة الإنجليزية عن 90%.
• الريادة في مجال خدمة المجتمع أو المشاركة في الأنشطة المدرسية.
• ألا يكون للمتقدم أخوة يدرسون بالجامعة الأمريكية أو قد تخرجوا تخرج منها.
• اجتياز اختبارIELTS  بحد أدنى 5.5 درجة.


http://www.aucegypt.edu/ar/StudentLife/Empower/Pages/default.aspx

هناك تعليق واحد :

رأيك يهمنا