الأحد، 3 فبراير، 2013

إعلان وظائف التمثيل الثقافي بالمراكز الثقافية المصرية في الخارج 2013


إعلان عن وظائف التمثيل الثقافي بالخارج خلال عام 2013

تعلن الإدارة العامة للتمثيل الثقافي بوزارة التعليم العالي عن فتح باب التقدم لشغل الوظائف التالية بالمكاتب والمراكز الثقافية المصرية بالخارج عن طريق الندب طبقاً للشروط المعلنة :

وظيفة ملحق إداري بالدول التالية :

"المانيا - فرنسا - اليونسكو - النمسا - إنجلترا - أسبانيا - أثينا - الولايات المتحدة الأمريكية - المملكة العربية السعودية - الكويت - الصين - الهند - أذربيجان " .

وظيفة سكرتير إداري " المملكة العربية السعودية - روسيا "

مسمى الوظيفة : ملحق إداري ـ سكرتير إداري

يعمل شاغل هذه الوظيفة ضمن التمثيل الدبلوماسي والقنصلي المصري لدى إحدى الدول الأجنبية ويكون مسئولاً مسئولية تامة عما يكلف به من قبل المستشار الثقافي أو الملحق الثقافي في إطار المهام المالية والإدارية .

المهام :

يتولى القيام بكافة المهام الخاصة بالشئون المالية والإدارية بالمركز أو المكتب الثقافي والتي تشمل مايلي:

1. إعداد ملفات خاصة بالسادة المنتدبين والمحليين والقيام بصرف كافة مرتباتهم الشهرية والمستحقات التي تنص عليها لائحة وزارة الخارجية.

2.إعداد ملفات خاصة بالمبعوثين والقيام بصرف مستحقاتهم التي تنص عليها اللائحة المالية للبعثات.

3.جميع المصروفات الإدارية الخاصة بالمكتب أو المركز.

4. أعمال الحفظ والصادر والوارد والمراسلات وأعمال المخازن والعهد وإرسال واستلام الحقيبة الدبلوماسية إلى جانب حضور وانصراف العاملين بالمكتب أو المركز.

5.إعداد كشوف الحسبة الشهرية وإرسالها لكل من الإدارة العامة للبعثات والإدارة العامة للتمثيل الثقافي.

6.جميع ما يسند إليه من أعمال إدارية من قبل المستشار الثقافي أو الملحق الثقافي.

الراتب والبدلات :

يمنح شاغل هذه الوظيفة الراتب والبدلات المنصوص عليها بلائحة وزارة الخارجية المصرية وفقاً لقانون شئون السلك الدبلوماسي والقنصلي رقم (45) لسنة 1982 .

الشروط المؤهلة والمطلوبة للتقدم:

1- أن يكون من بين العاملين بوزارة التعليم العالي.

2- أن يكون حاصلاً على مؤهل عالي مناسب بالنسبة لوظيفة ملحق إداري، ومؤهل متوسط / فوق المتوسط بالنسبة لوظيفة سكرتير إداري.

3- أن يكون قائماً بالعمل وقت التقدم للوظيفة ويشترط قضاء مدة مماثلة في حالة العودة من الأجازة الخاصة.

4- أن يكون قد أمضى 7 سنوات فعلية متصلة على الأقل في وظيفة دائمة بالوزارة.

5- أن تكون درجته المالية كبير أخصائيين فما دونها أو كبير كتاب بالنسبة لوظيفة ملحق إداري، ودرجة أولى كتابي فما دونها بالنسبة لوظيفة سكرتير إداري.

6- ألا يزيد عمره عن 58 عاماً في 1/8/2013.

7- أن يكون حاصلاً على درجة امتياز بتقاريره السنوية خلال السنوات الثلاث السابقة للإعلان.

8- ألا يكون قد وقعت عليه جزاءات تأديبية خلال السنوات الثلاث السابقة للإعلان.

9- ألا يكون قد سبق له السفر في إحدى وظائف التمثيل الثقافي بالمكاتب أو المراكز بالخارج.

10- الإلمام باللغة الإنجليزية، إجادة التعامل مع الحاسب الآلي وشبكة المعلومات الدولية وقواعد البيانات.

11- الإلمام بالقواعد واللوائح المالية والإدارية الخاصة بطبيعة العمل والقواعد المنظمة له.

12- أن يكون لائقاً طبياً.

13- يتم الترشيح للوظائف وفقاً لما يلي:

* المرحلة الأولى: توافر الشروط السابقة.

* المرحلة الثانية: أداء اختبار اللغة الإنجليزية (20 درجة) واختبار الحاسب الآلي (30 درجة) واختبار فى مجالات العمل بالمكاتب والمراكز الثقافية واللائحة المالية للتمثيل الثقافي ولائحة البعثات (30 درجة) ورأي المدير العام المباشر ورئيس الإدارة المركزية بالتنسيق مع رئيس القطاع ( 20 درجة).

* المرحلة الثالثة: الحصول على المراكز المتقدمة أمام لجنة المقابلة الشخصية (50 درجة).

14- يلتزم من يتم ترشيحه للسفر بتوقيع إقرار بالتزامه بعد انتهاء فترة ندبه للعمل ملحق إداري أو سكرتير إداري بأحد المكاتب أو المراكز الثقافية بخدمة جهة عمله الأصلية فترة مماثلة لفترة عمله بالمكتب أو المركز الثقافي بالخارج.

كيفية التقدم للوظيفة:

1- يتم استيفاء النموذج الإلكتروني الخاص بالوظيفة المراد التقدم إليها من خلال الموقع الإلكتروني لقطاع الشئون الثقافية والبعثات وهو:

www.mohe-casm.edu.eg بدءًا من الاحد الموافق 27/1/2013 وحتى الساعة الرابعة عصراً من يوم الثلاثاء 26/2/2013.

2- يقوم المتقدم بتسليم أصل بيان حالته الوظيفية إلى الإدارة العامة للتمثيل الثقافي ( 7 شارع إبراهيم أبو النجا حي السفارات - مدينة نصر - القاهرة) على أن يكون معتمداً من جهة العمل وصادراً بتاريخ حديث في موعد غايته شهر من تاريخ الإعلان بحيث يتضمن البيانات الآتية: تاريخ الميلاد - المؤهل الدراسي - تاريخ التعيين - تاريخ استلام العمل بالوزارة - مرتبة تقارير كفاية الأداء عن السنوات الثلاث الأخيرة - الوظيفة الحالية - الدرجة المالية - الوظائف التي شغلها خارج الوطن - الجزاءات خلال السنوات الثلاث الأخيرة.

3- يتم إخطار المتقدم بموعد أداء اختبارات اللغة والحاسب الآلي ومهارات واجبات العمل وكذا المقابلة المقررة له عن طريق الفاكس الخاص بجهة عمله أو البريد الإلكتروني الخاص بالمتقدم أو أي وسيلة أخرى.

4- يتم تلقي الاستفسارات عن طريق البريد الإلكتروني لقطاع الشئون الثقافية والبعثات وهو: casm@imcu.sti.sci.eg


النموذج الإلكتروني




ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

رأيك يهمنا