الأحد، 29 يوليو، 2012

مهن عربيه تعلن عن فتح باب التسجيل للدفعة التاسعة لمهن مصر


مهن عربيه تعلن عن فتح باب التسجيل للدفعة التاسعة لمهن مصر من خلال موقعها الرسمى www.mehanarabia.com
على ان يبدأ التسجيل من 1 اغسطس 2012 ويستمر حتى 15 سبتمبر 2012
وسوف يتم بدء الدراسة بجميع الحقائب التدريبية خلال النصف الثانى من شهر أكتوبر

عن مهن عربية

ابتـكرت مهـن عربيــة ...  منهجية جديدة ومتطورة تهدف إلى دعم واكساب المتدربين مهارات اكثر احترافية أبعد وأعمق من المهارات المكتسبة عن طريق التدريب التقليدى؛ وهى منهجية "الحقائب التدريبية المتكاملة" والتى تهدف الى دعم قدرات ومهارات الخريجين، بما يتناسب مع احتياجات ومتطلبات سوق العمل من الكوادر البشرية المتخصصة، حيث اصبحت المؤسسات ترفع شعار "لا توجـد وظائـف لغيـر المحترفيـن"، أمام الخريجين الباحثين عن فرص عمل.
مهـن عربيــة ... تسعى لتكون هى الجهة التى يعتمد عليها سوق العمل العربى فى دعم القدرات والمهارات المهنية لشباب الخريجين الباحثين عن فرص عمل؛ بحيث تتناسب قدرات الخريجين مع متطلبات سوق العمل الفعليه، ليساهم الشباب فى دفع عجلة النهضة والتنمية، كما تعمل هذه الحقائب المتكاملة على دعـم ثـلاث اتجاهـات رئيسية للتدريب"احتـرف مهنتـك"،"ابـدأ مشروعـك"،"صـدر منتجـك" ستساهم فى توفير كوادر متخصصة ومتميزة فى العديد من التخصصات التى يحتاجها سوق العمل...
1- الاتجــاه الاول (احتـــرف مهنتـك): تنمية القدرات المهنية والاحترافية للخريجين؛ تسعى "مهن عربية" من خلال الحقائب المهنية المتخصصة "احتــرف مهنتـك" الى تخريج ثلاثــة فئات من الكوادر البشرية، النوع الاول: كوادر بشرية متخصصة تتوافق مع المتطلبات والمعايير المحلية، النوع الثانى: كوادر بشرية أكثر احترافية وفقا للمعايير الدولية العالمية المتعارف عليها فى العديد من التخصصات، النوع الثالث: عمالة فنية ماهرة ومدربه تمتلك قدرات مهنية وفنية تتناسب مع احتياجات سوق العمل الفعلية.

2- الاتجــاه الثانى (ابــدأ مشروعـك): تنمية قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة؛ تسعى "مهن عربية" من خلال حقيبة "ابــدأ مشروعــك" الى تشجيع ودعم ثقافة التشغيل الذاتى والعمل الحر لدى الشباب، وذلك بتزويدهم بأدوات وآليات تأسيس وتطوير مشروعات صغير متوسطة.

3- الاتجــاه الثالث (صــدر منتجك): تنمية وتشجيع القدرات التصديرية؛ تسعى "مهن عربية" من خلال حقيبة "صــدر منتجـك" الى تنشيط التجارة الخارجية من خلال تحفيز الشركات لاتخاذ قرارات من شأنها يتم تنشيط التبادل التجارى، كما تهتم هذه الحقائب بتشجيع الشباب للعمل فى مجال التصدير والاستيراد للمساهمة فى دعم النمو الاقتصادى وزيادة فرص العمل.

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

رأيك يهمنا