كورسات مجانية : كورسات مجانية أونلاين من أكاديمية العالم العربي

كورسات مجانية : كورسات مجانية أونلاين من أكاديمية العالم العربي



لعل أهم ما ميز مصر في فترة ما بعد الثورة من ايجابيات هو الحراك الثقافي و العلمي من خلال المؤسسات التعليمية الغير رسمية مثل الجمعيات الأهلية و أكاديميات التعليم المجاني عن بعد أو ما يسمي e-learning  و التي برزت مؤخراً و بزغ نجمها في سماء التعليم العربي فيما يشبه الثورة المعلوماتية و التي تحقق ما يمكن ان نسميه بالتكافل العلمي .


ومن هذه المؤسسات ما يقدم تعليماً مجانياً مفتوحاً للجميع علي الأرض مثل جمعية انوار الرسالة التي لها فروع في كل انحاء مصر أو من خلال الفضاء الإلكتروني و تقديم  تعليم مجاني عن بعد مثل أكاديمية ملتقي الدارين التي تحدثنا عنها سابقاً و يمكنك هنا زيارة جدول المحاضرات اليومية ملتقي الدارين

و تركز مثل تلك الأكاديميات علي الإهتمام بتعليم اللغات و الكمبيوتر و المهارات الإدارية و التنمية البشرية بالإضافة الي بعض الدورات الأخري المتخصصة في مجالات مختلفة مثل الهندسة و التجارة و غيرها

و اليوم نعرض هذا النجم الجديد وهو أكاديمية العالم العربي للتعليم عن بعد

عن أكاديمية العالم العربي

أكاديمية العالم العربي هي أكاديمية تعليمية قائمة على زكاة العلم و غير تابعة لأي من الأكاديميات التعليمية الإلكترونية الأخرى على شبكة الإنترنت أو لأي جهة أو طائفة ..
.
هدفها ترسيخ مفهوم زكاة العلم لدى الجميع .. فيقدم المعلم علمه لطالب العلم و ينضج الطالب ليعلم كما تعلم و تستمر دورة حياة المعلومة دون توقف !
فليس الهدف تقديم المعلومة فحسب و إنما ترسيخ قيمة زكاة العلم لدى المتدرب و حثه على إفادة الغير 
و هنا يتحقق التالي :
1. المساهمة في نشر العلوم و تأهيل الكوادر على كافة المستويات .
2. مساعدة من لا تتوفر لديهم القدرة المادية من الراغبين الموهوبين حتى لا تكون المادة حائلاً.
و هناك عدة أكاديميات تتبع أكاديمية العالم العربي في مجالات مختلفة و إليك القائمة الكاملة لمواقع أكاديمية العالم العربي و الأكاديميات التابعة لها.

الصفحات الرسمية لأكاديمية العالم العربي





هل تجد هذا الموضوع مفيداً ؟ قم بنشرة لتعم الفائدة....