الخميس، 3 نوفمبر، 2011

تدريب عملي لاختبار السلك الدبلوماسي و القنصلي إختبار وزارة الخارجية



 تدريب عملي لاختبار السلك الدبلوماسي و القنصلي
إختبار وزارة الخارجية
يهدف هذا التدريب إلى تأهيل الراغبين في إجتياز إختبار وزارة الخارجية للإلتحاق بوظائف ملحقين بالسلك الدبلوماسي و القنصلي ، حيث سيتم التدريب على كيفية التحليل النقدي حتى يتكمن المتدربين من الإجابة على الأسئلة بإجابات وافية من خلال حلقات نقاش يقوم بها مجموعة من السفراء و الدبلوماسيين يتم من خلالها تحليل القضايا المعاصرة البارزة على الساحة السياسية في الوقت الراهن. كذلك، سيقوم مجموعة من الأساتذة الأكادميين بإلقاء محاضرات و ذلك في إطار الموضوعات التي تم وضعها من قبل وزارة الخارجية المصرية.



موضوعات التدريب 

        النظام السياسي المصري و السياسة الخارجية المصرية
يتطرق هذا الجزء من البرنامج إلى اعطاء نبذة تاريخية عن النظام السياسي المصري منذ ثورة 1952 و حتى إنطلاق ثورة 25 يناير و دور إئتلافات شباب الثورة، بالإضافة إلى دور شبكات التواصل الاجتماعي فيها. و سيتم إعطاء رؤى مختلفة عن أشكال الحكم التي قد يتم تطبيقها بعد الثورة، و التأكيد على "مفهوم المشاركة السياسية" و "التنمية السياسية" في المجتمع المصري. و ذلك حتى يتمكن المتدرب من معرفة التاريخ السياسي المعاصر لمصر و الأوضاع السياسية و الإقتصادية و الإجتماعية بها.
 كذلك، سيتم التعريف بسياسة مصر الخارجية الجديدة في ظل الظروف الراهنة من خلال التأكيد على دور مصر في دعم السلام و الإستقرار في المحيط الإقليمي و الدولي. و ذلك من خلال إلقاء الضوء على أهم توجهات السياسة الخارجية المصرية إزاء الثورات العربية و القارة الأفريقية خاصة السودان بعد تقسيمها. و كذلك العلاقة الثنائية بين مصر و الولايات المتحدة الأمريكية.



هذا التدريب مقدم من مؤسسة البرنامج الانمائي للامم المتحدة OUDA


لمزيد من المعلومات
http://ouda.org.eg/training_cis_details.php?id=29

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

رأيك يهمنا