السبت، 19 نوفمبر، 2011

منحة الماجيستير من الجامعة الأمريكية لشباب الدارسين العاملين بالعمل الإجتماعي


مقدمة عن المنحة
هذة المنحة سوف تعطي فرصة لعدد خمسة عشر دارس مصرى ممن سبق لهم العمل في أنشطة إجتماعية داخل المجتمع المدنى المصرى، وذلك من خلال التدريب الرسمى لبرنامج الماجيستير الموازى لاهتمامهم ودورهم فى الحياة العامة. هذه المنح سوف توفر فرص لدراسة الماجيستير فى المجالات المرتبطة بالنشاط العام ( العلوم السياسية، علم الاجتماع والعلوم الانسانية، دراسات الشرق الأوسط، الإعلام، القانون، والإدارة العامة). 


المشروع سوف يبدأ بعملية إنتقاء دقيقة تتم من العينة العريضة للمتقدميين، بعد إتمام الإنتقاء سوف يدرج من وقع علهيم الاختيار بفصل دراسى كامل من التدريب اللغوى المكثف لإعدادهم اعدادا جيدا للدراسة. المرشحين لدراسة الماجستير سوف يبدأون الدراسة في خريف ٢٠١٢ وذلك لمدة سنتان دراسيتين أكادميتين لإكمال برنامج الماجيستير الخاص بهم.
اختيار المرشحيين سوف يخضع لإسلوب علمي تنافسي يستند علي الدلائل الثبوتية للمشاركة الفعلية فى المجتمع المدنى، وعلي فكرة واضحة ورؤية مستقبلية لكيفية مشاركتهم المستقبلية في البرنامج، وكيف ان البرنامج الخاص بالماجيستير متناسب مع هذه الخطط والعمل المستقبلى.

علي السادة الذين تم ترشيحهم أن يقدموا ما يثبت حصولهم علي الدرجات العلمية الأكاديمية التي سبق دراستها قبل التقدم للترشيح علي أن يكون التقدير العام الحاصل عليه المتقدم كحد أدني " جيد" علي الأقل. كذلك إجادة اللغة الإنجليزية مع تقديم شهادة إمتحان التوفل وذلك قبل التقدم للمنحة.

سوف يطلب من كل متقدم لهذه المنحة كتابة بيان شخصى (من ٦٠٠ كلمة) باللغة الانجليزية والتقدم به للهيئة المنظمة يوضح فيه كيف ان دراسة الماجيستير المختارة سوف يكون لها تأثير إيجابى على عمله، وعلي مشاركته فى الحياة العامة.
كذلك مطلوب من المتقدمين؛ تقديم خطابين تزكية يوضح خلالهما كيفية إسهام المتقدم للمنحة بإسهامات تضيف وتدعم برنامج الماجستير المختار وما هو دوره في هذه الإسهامات. كذلك يجب تقديم الوسيلة التي يمكن عن طريقها الإتصال بالشخص الذى تقدم بخطاب التزكية ونوع علاقة المتقدم بالمحكم (علاقة اكاديمية، مهنية، مشاركة مدنية… الخ)
سوف يتم توفير سكن داخل حرم الجامعة للمتقدميين من خارج القاهرة.

على جميع المتقدميين أن يتابعوا جميع التعليمات والمتطلبات الخاصة بالتقدم لدراسة الماجيستير الذى يرغبون التقدم له عن طريق موقع الجامعة الأمريكية بالقاهرة قبل ملئ الاستمارة.
    شروط التقديم
  • الا يزيمد العمر عن ٤٠ عام
  • ان يكون المتقدم له نشاط سابق ومثبت فى المجتمع المدنى والحركات الاجتماعية، وأن يكون لديه خطط مستقبلية فى هذا المجال يوضحها من خلال بيان شخصى فى الاستمارة وخطابان تزكية
  • بيان شخصى يوضح فيه المتقدم للمنحة كيف ان دراسة الماجيستير المختارة سوف يكون لها تأثير إيجابى على عمله، وعلي مشاركته فى الحياة العامة وفى حركة الانتقال الديمقراطى لمصر وكيف ان ذلك سوف يبنى على خبرات سابقة
  • حد ادنى "جيد" للتقدير العام فى اخر شهادة جامعية حصل عليها
  • غير حاصل على ماجيستير سابقا
  • درجة متوسطة من اجادة اللغة الانجليزية (عن طريق شهادة امتحان التوفل بحد ادنى ٤٥٠ درجة)

اذا واجهتك مشاكل اثناء ملئ الاستمارة رجاء ارسل لنا المشكلة على

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

رأيك يهمنا