ورشة مجانية في فن الكوميكس "القصص المصورة" بالمنصورة


يدعوكم فريق معرفة لحضور ورشة مجانية في فن الكوميكس "القصص المصورة" - أولى فعاليات مشروع المجاورة بمكتبة مصر العامة. مدة الورشة ثلاثة أيام

اليوم الأول: من الساعة الرابعة عصرا حتى السابعة مساء
اليومين الثاني والثالث: من الساعة الثانية ظهرا حتى السابعة مساء

فكرة الورشة : إحياء فن الكوميكس فى مصر و ذلك بالتعاون مع مركز هشام مبارك للقانون. يترأس الورشة د. مجدى الشافعى و هو من أشهر فنانى الكوميكس فى مصر و صاحب أول رواية مصورة فى مصر و الوطن العربى "مترو" ، حيث ناقش فيها الفساد السياسى فى مصر من خلال شخصية مهندس كمبيوتر شاب، وترجمت الرواية إلى عدة لغات منها الإنجليزية و الإيطالية. وقد رأَسَ د. مجدى عددا من ورش العمل في مجال الكوميكس في القاهرة.

يعتبر الكوميكس من أهم وسائل التعبير عن الرأى فى جميع أنحاء العالم حيث أنه ينفذ الى قلب و عقل المواطن البسيط و المثقف على حد سواء و ذلك كونه يعتمد على الكلمة و التصوير فى آن واحد. و يختلف فن الكوميكس عن الكاريكاتير في أنه يعتمد على التسلسل في المشاهد على عكس الكاريكاتير الذي لا يعتمد على المسار بل على لحظة أو موقف واحد يحمل فكرة و رسالة

ما هي المجاورة ؟

المجاورة نظام و أسلوب جديد للتعلم و تبادل الخبرات في المجالات الفنية تحديداً ، و هي عبارة عن التقاء مجموعة من الممارسين أو المهتمين بمجال فني معين ( يتم تحديده ) في ورش عمل مطولة نوعا ما ، و في تلك الورش لا يكون هناك محاضرين و مستمعين بل الكل محاضر و الكل مستمع عن طريق إبداء الملاحظات و تبادل الخبرات و التجارب الشخصية في ذلك المجال الفني . بعض فقراتها يتم تحديدها مسبقا و البعض الآخر عبارة عن نقاش مفتوح و طرح أفكار و مناقشتها .

اسم المجاورة من " التجاور " و " الالتقاء " و هو اسم مناسب حيث يحمل معنى " الندية " و " التكافؤ " بين جيران يجمعهم نوع الانشغال و الظرف و المكان و حياة الجماعة .

أهداف المجاورة :

1. رفع الذوق الفني و الإحساس بالجمال .
2. التعرف على أنواع و مجالات فنية جديدة .
3. التقاء و تعارف المهتمين و الممارسين للعمل الفني .
4. تبادل الخبرات الفنية .
5. الخروج بمنتجات فنية هادفة
6. تنمية مهارات الحوار و الإلقاء و الاستماع بالنسبة للحاضرين .

13 يوليو، الساعة 04:00 صباحاً‏ - 15 يوليو، الساعة 07:00 صباحاً‏المكان
مكتبة مصر العامة، خلف مبنى المحافظة - المنصورة

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

قائمة افضل 40 موقع إنترنت عالمي للتعليم عن بعد مجاناً !

قائمة أهم 10 مواقع عربية مجانية للتعليم الذاتي عن بعد MOOC

تعلم العديد من اللغات مجاناً