منح مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للطلاب العرب

منح مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للطلاب العرب



يمنح البرنامج منحاً دراسية مجانية للطلاب العرب المؤهلين، ممن يتمتعون بالقدرات القيادية، ولديهم التزام راسخ تجاه مستقبل التنمية الاقتصادية والاجتماعية والبشرية في الوطن العربي. وتغطي المنحة كافة التكاليف المالية المتعلقة برسوم الدراسة، والخدمات الجامعية، والكتب، والسكن، والمصروف الشهري، وتذكرة سفر سنوية للدارس طوال فترة الابتعاث.
توفر مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم فرصاً للطلاب العرب للحصول على منح للدراسات العليا في كبرى الجامعات العالمية. ويهدف برنامج محمد بن راشد آل مكتوم للبعثات، إلى استثمار وتطوير الإمكانات الواعدة للطلاب المتميزين في الوطن العربي، عبر ابتعاثهم للحصول على شهادة الماجستير في إدارة الأعمال، والإدارة العامة، والسياسة العامة، والمالية، من أرقى الجامعات العالمية، كي يعودوا للمساهمة في جهود التنمية في الوطن العربي.

يحق لمواطني الدول العربية الاثنتين والعشرين الأعضاء في جامعة الدول العربية، الاستفادة من منح الدراسات العليا التي تقدمها المؤسسة عبر برنامج محمد بن راشد آل مكتوم للبعثات، وهذه الدول هي: الأردن، والإمارات، والبحرين، وتونس، والجزائر، وجيبوتي، والسعودية، والسودان، وسوريا، والصومال، والعراق، وعمان، وفلسطين، وقطر، وجزر القمر، والكويت، ولبنان، وليبيا، ومصر، والمغرب، وموريتانيا، واليمن.

للمزيد من المعلومات حول المنحة اضغط هنا