منح بحثية في العلوم الإجتماعية عن المرأة العربية

تعلن منظمة المرأة العربية عن فتح باب التقدم لخمس منح بحثية موجهة لطلاب الدراسات العليا الذين يكتبون أطروحاتهم (ماجستير – دكتوراه) في موضوع يتعلق بالمرأة العربية وذلك في إطار تخصصات مجال العلوم الاجتماعية.








شروط التقدم للمنح :

1- أن يتمتع المتقدم بجنسية إحدى الدول العربية الأعضاء في منظمة المرأة العربية (وهي: الأردن، الإمارات، البحرين، تونس، الجزائر، السودان، سوريا ، العراق، عمان، فلسطين، لبنان، ليبيا، مصر، المغرب، موريتانيا، اليمن).

2- أن يكون مخطط الأطروحة المقدم لنيل المنحة قد تم إجازته من قبل الجهات العلمية المختصة بالجامعة قبل عام على الأكثر من تاريخ نشر هذا الإعلان (ديسمبر 2009).

3- أن لا يكون المتقدم قد سبق له التقدم قبلاً لنفس المنحة بنفس المخطط.

4- أن يسهم موضوع الأطروحة في تحقيق غايات المنظمة والخاصة بالارتقاء بقدرات المرأة العربية وتحسين أوضاعها ونشر الوعي بقضاياها.

5- باب التقدم مفتوح للإناث والذكور.

قيمة المنح:

قيمة كل منحة خمسة آلاف دولار أمريكي، علما بأن إحدى المنح الخمس سوف تخصص لأفضل مخطط يتعلق ببحث ميداني عن واقع المرأة العربية في ظل الحروب والاحتلال والنزاعات المسلحة.

إجراءات التقدم للمنح :

1- يتم الترشيح للمنح من خلال الجامعة الملتحق بها المتقدم والمسجل في أحد برامجها للدراسات العليا سواء داخل أو خارج الوطن العربي.

2- ترسل أوراق الترشيح على البريد الالكتروني للمنظمة info@arabwomenorg.net  بعنوان "منح بحثية في العلوم الاجتماعية 2010" .

3- الأوراق المطلوبة هي:

· خطاب رسمي صادر من(رئيس الجامعة/ عميد الكلية) المسجل بها المتقدم يفيد ترشيحه للحصول على إحدى المنح و موضحاً به تاريخ التسجيل في برنامج الدراسات العليا وتاريخ الموافقة على مشروع الأطروحة. (ويرسل أصل الخطاب على العنوان البريدي للمنظمة:25 شارع رمسيس ، الكوربة، مصر الجديدة، القاهرة، جمهورية مصر العربية).

· سيرة ذاتية مفصلة للمتقدم.

· جدول زمني بخطوات تنفيذ مشروع البحث.

· صورة من جواز السفر.

· مخطط لموضوع الأطروحة باللغة العربية في حدود عشرين صفحة على أن يكون مستوفيا لشروط المنهجية الموجودة على موقع: http://www.arabwomenorg.org/grants.pdf

4- لن يلتفت إلى ملفات المنح الغير مستوفية للشروط والأوراق المطلوبة.

5- الأوراق المرسلة الي المنظمة لن ترد الي أصحابها سواء في حالة الفوز أو عدم الفوز.

6- آخر موعد لتلقي طلبات الترشيح ومرفقاتها هو 30 مايو /آيار 2010 .

تخضع جميع الطلبات المستوفاة للتقييم من قبل لجنة تحكيم متخصصة والتي سوف تعلن قراراتها في أكتوبر 2010 و يتم إعلام الجامعات /المعاهد التي ينتمي إليها الفائزون وذلك بخطاب رسمي من قبل المنظمة فور إعلان لجنة التحكيم لقراراتها.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

قائمة افضل 40 موقع إنترنت عالمي للتعليم عن بعد مجاناً !

قائمة أهم 10 مواقع عربية مجانية للتعليم الذاتي عن بعد MOOC

تعلم العديد من اللغات مجاناً