فرص عمل للمصريين بالكويت والجزائر

تلقت وزارة القوى العاملة والهجرة عروضا من دولة الجزائر تطلب فيها الاستعانة بخبرات مصرية فنية وهندسية متخصصة ، ، كما تقبل الوزارة طلبات الراغبين فى العمل لدى وزارة التربية والتعليم بدولة الكويت وذلك فى وظائف (عاملات - أعمال خدمة).



وأوضحت أن الوظائف المطلوبة للعمل فى الجزائر -طبقا لمذكرة التفاهم الموقعة بين البلدين فى هذا الشأن- تتضمن مهندسى إنشاءات خبرة فى تركيب خطوط الأنابيب "الزهر المرن والصلب" ومدير موقع خبرة فى تركيب خطوط الأنابيب.

وأضافت أنه تم تشكيل لجنة من الإدارة العامة للتوظيف والتشغيل الخارجى بوزارة القوى العاملة لتلقى طلبات الراغبين فى شغل هذه الوظائف من المصريين (اعتبارا من اليوم ولمدة أسبوع) يتم بعدها فرز الطلبات لاختيار أفضل العناصر على أن يتم إخطار الفائزين بمواعيد السفر فى موعد غايته 15 يوما من إعلان نتائج اختيار أفضلهم.

وفيما يختص بالعمل فى الكويت ، ذكر بيان صدر عن الوزارة الأربعاء بأنه يتعين على من يرغب التقدم شخصيا إلى الإدارة العامة للتشغيل والتمثيل الخارجى بوزارة القوى العاملة بمدينة نصر القاهرة باستمارة استخدام خارجى والمتوافرة بمكاتب البريد; موضحا بها السن والحالة الاجتماعية والعنوان ورقم الهاتف وصورة جواز السفر على أن يكون صالحا لمدة لا تقل عن سنتين على الأقل وصورة شخصية ويشترط فى المتقدمين إجادة القراءة والكتابة على الأقل السن لايقل عن 30 سنة و لا يزيد على 40 سنة.

وسوف يتم تحرير عقد عمل موثق من الوزارة يضمن كافة حقوق العاملة بموجبه على مرتب شهرى بواقع 140 دينارا كويتيا بخلاف توفير السكن على نفقة الجانب الكويتى


تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

قائمة افضل 40 موقع إنترنت عالمي للتعليم عن بعد مجاناً !

قائمة أهم 10 مواقع عربية مجانية للتعليم الذاتي عن بعد MOOC

تعلم العديد من اللغات مجاناً